القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة القلم السحري الصغير - موسوعة انشاء

قصة القلم السحري الصغير

قلم سحري,قصة القلم السحري,قصه القلم السحري,قصص اطفال,قصص قبل النوم

مرحبا يا احبتي .اليوم سوف نروي اليكم قصة  من (القصص السحريه - قصص اطفال قبل النوم ) قصة القلم السحري الصغير ونوح .استمتعو في قرائتها وفيها حكمة وتعوعيه .الاتنسون ان تعطونا رائكم في التعليقات . لنبداء في القصه هيا بنا .

نزل نوح من باص المدرسه وخرج الئ الشارع في المدينه التي كان يعيش فيها . لم يتخيل ابدأ ان هذا سيكون اغرب يوم في حياة. كان يعبر ممر المشاه عندما رائ رجل عجوز يرتجف من البرد ويبدو جاعأ للغايه . ويطلب الطعام بادب فعندما وصل نوح الئ العجوز المسكين .

قال العجوز : ارجوك ساعدني لم اكل شي  من ذو يومين هل يمكنك ان تتشري شيأ لاكله من فضلك . 

شعر نوح بالشفقه علئ الرجل العجوز. لذلك ذهب الئ متجر قرب . اشتره الطعام وزجاجة ماء له واعطاء صاحب المتجر المال الذي كان يذدخره لشراء صندوق اقلم جديد لنفسه . لم يمضئ وقتا طويل ليمشئ الرجل العجوز . لقد وصل نوح الئ العجوز المسكين .

 وقال له: تفظل هذا لك.
فقال العجوز : اوه شكرا ياولدي العزيز كنت اظن انني سوف اموت من الجوع والعطش هذا لطفا شديدا منك .

بعد تناول الطعام وشرب بعض الماء الذي احظره نوح  له . بداء يشعر بالتحسن وتحول بنتظرة فخرا الئ نوح . وقال له : لقد كنت ابحث عن شخصا طيب القلب منذو وقتأ طويل . اعتقد ان بحثي انتهئ اليوم .كان نوح مرتبكا عندما سمع ذلك فسائله الرجل العجوز بادب .
 وقال : ماذا تعنئ    ؟
لقد وصل العجوز الئ الحقبيه التي كانت بجنبيه وسحبه منها صندوقا قديم . لقد بدئ جد وصالح . كما فتحو ببطئ ليظهر محتوتها .في الدخل كان يوجد قلم رصاص قديم كان يلمع كنجما صغيرا لمع .فجأ نوح بهذا المشهد فجا اغلق الرجل ذلك الصندوق وسلمه الئ نوح . 

وقال له : نوح نعم ! انا اعرف اسمك الان ساحر . لقد كنت في رحله طويله جدا ابحث عن ولد مثلك يكون مستعدا ليترك رغبته جنبا . ليساعد  الاخرين . الان يمكنك مساعدة الاخرين بستخدام هذا القلم السحري . فقد ارسم ماتشاء وستظهر امامك مارسمته ع لفور .
قال نوح : بندهاش او واو شكرا لك سحرا طيب الان يمكنني مساعدة المتحتاجين وكلما اردة هذا امرا عظيم شكرا جزيللك .

قال عجوز (الساحر) : فقد تذكر هذين الشيئين لاتقل هذا السر هذا الاي احد .وله فقد يسرقونه منك .وثانيا اذا اردة مساعدتي في اي وقت يمكنك ان ترسم صورتي فاسوف اكون هناك في اي لحظه .

قال نوح : لاتقلق ايها الساحر سوف اتذكر تعلماتك .

فجا في غمضة عين اختفئ الساحر واكمل نوح بحماس رحلة الئ المنزل . لقد وصل نوح الئ المنزل . ولم ينتظر نوح حتئ بداء بالرسم بقلمه السحري . ورسمه كاكه وبسرعه كانت ع فور امامه تجلس ع طبق فضي .

 في اليوم التالي بداء بمساعدة  اي شخصا يمكن العثور عليه الذي يحتاج مساعده . لقد رائ عجوزا كبير يعاني من ظهره فقد رسمه  اليه عصتنا من الحديد لكي يرتكز عليها . لقد كان يسر في الطريق عندما رائ خادم فندق منهك من فندق محلي يحول جدوئ يحمل امتعه ثقيله والغير مريحه . 

لذلك ولمساعدة الشاب  علئ الخروج رسم نوح عربة امتعه من اجله من اجل تسهيل حمولته الثقيله ولقد فرح الشاب كثيرا . ثم رائ فتئ صغيره حفية القدمين وتحاول ان تبيع اعواد اثقاب . ولم يبدي اي احد انه مهتم ولكن نوح اهتم  . ولقد قام برسم حذاء حمراء وسله من الفواكه  .

 وبعد فتره من الوقت رائ بعض المردين يرتجفون من البرد الصعب لذلك قرر رسم بعض المنازل الصغيره الجميله لهم .لكي يكون لهم منازلهم هكذا اختار نوح ان . يساعد الناس من حوله .

في احد الايام عندما كان يساعد رجل فقير رائ المحافظ الجشع والناني الولد الطيب الذي يساعد الجميع . ورائ المحافظ ايضا كيف تمكن الولد الصغير نوح جعل كل هذيه الاشياء ان تظهر من الهواء بقلم رصاص بسيط وسحري .

 في اليوم التالي امره المحافظ بعض رجال الشرطه بلقبض علئ الصبي بسبب استخدام غير القانوني للسحر . الان المحافظ شرع قانون استخدام السحر فقط للغنياء في المدينه . وجدت الشرطه نوح يستخدم القلم في مساعدة الاخرين . وعتقلوه علئ فور وجروه الئ رئيس البلديه .

وقال محافظ  :نوح رائية كيف ساعدة  هوؤلاء الفقرا والجاعين والمشردين والفقراء والان يجب ان تساعدني . ارسم لي مااريد  شجرة تنتج الذهب الخلد .

قال نوح : سيدي مع كل الاحترام الواجب . انا اساعد فقط الفقراء والمحتاجين وانت لسة فقيرا ولامحتاجا .

فقال محافظ : هذا ليس طلبا يانوح فاانا امورك ان تفعل ذلك .

فقال نوح : انا اسف ايوها المحافظ . انا لم اقوم بذلك .
قال محافظ : كون مستعدا لعقوبة شديده ايها الولد الغبي .

ثم طلب محافظ من رجال الشرطه انتزاع القلم سحري من نوح فقام نوح برسم شبكه فوق رجال الشرطه وهرب منهم . بعد ان هرب الئ الغابه . امر محافظ ان يلحقو بيه ويجبله ولقد ذهب اكثر من الالف رجل شرطي للغابه لكي يمسكو بنوح . 

قام نوح برسم بيت ليسكن فيه . ولقد كان هناك شرطه وهو لايعلم فقد امسكو بيه . واخذوه الئ المحافظ وهو في الطريق فكره في فكرة ليهرب لكن لم يعد . لديه الكثير من الاوراق لكي يرسم فقد خاب ظنه .

 وعندما وصل الئ مكتب مالحافظ امر الشرطه بنتزاع  القلم منه .وقام الشرطي بذلك ونجحه فيه . واعطه الئ العمده والان بداء العمده بالرسم شجرة الذهب الخلص . لقد كانت صوره جميله مليئه بالتفصيل الملونه . 

لكن السحر في داخل القلم الرصاص لم يستجب له . ثم سلم اواني الكتابه الئ شرطي والذي حاول ايضا ولكن فشل ايضا بستحضار اي شيا من رسمة العصئ علئ الحصان الذي رسمه علئ ورقة جديده . 

وقال الشرطي للمحافظ : اعتقد ان القلم لاياخذ اي اوامر منا ياسيدي انه يعترف فقط بيد نوح . يمكن فقد للصغير بتحقيق رغبتك ايها المحافظ . 

كان المحافظ الجشع والناني غضبا جدا .

وقال المحافظ  : نوح انا اسائلك لاخر مره هل سترسم  لي شجرة الذهبية ام لا . اختار كلامك بحكمه الانها قد تكون الاخيره .

كان نوح ولد شجاع ولكن في هذيه النقطه ارده فقط ان ينهي هذيه المهزله لذلك تذكر عندما قال له الساحر (ارسم اي صورة لي وسوف اكون هناك في اي لحظه ) . وذلك 

قال نوح : انه يمكنه ان يرسم اي شيأ واعطئ المحافظ للولد القلم السحري . الشي التالي الذي رسمه نوح هو صورة الرجل الساحر علئ قطعة الورق .

 وعندما اكمل الرسمه جاء الساحر الذي اعطه القلم السحري الئ هذا الولد الطيب  وبمجرد ظهوره حول الرجل العجوز هؤلاء رجال الشرطه الئ قطط 

وقال  العجوز الساحر : لاتجرئ علئ استخدام سحر هذا القلم الرصاص من اجل مساعيك الجشعه ايها المحافظ الجشع الاناني . والا ان سوف احولك الئ قط . كان المحافظ خائفا للغايه وتجمده في من الخوف وبعد ذلك . 

نبه الساحر المحافظ الا يكون جشعا واناني كما اقر المحافظ بخطاه واعتذر ل نوح والساحر .

 في اليوم التالي كافه العمده (المحافظ ) نوح علئ افعله الرقيقه  واعمال المساعده ليراه جميع سكان المدن ووصل نوح مساعدة والاك المحتاجين والفقراء والمساكين .برسمته التي تتحول الئ حقيقه وتسعدهم . ويساعد الاقل حظا منه  . وعاش بسعاده بعد ذلك  . هذيه هي قصة القلم السحري . لاتنسون تقيم القصه 
انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات