القائمة الرئيسية

الصفحات

18 نصيحة لكتابة محتوى الويب للمبتدئين والمحترفين

كتابة محتوى الويب


ليس عليك أن تكون محترفًا لتعرف كيف تبدو كتابة المحتوى الجيد. إذا سبق لك البحث عن شيء ما على Google ووجدت صفحة كانت مفيدة حقًا - تهانينا ، لقد اختبرت كتابة محتوى جيدة!

ولكن إليك الأمر: إذا كنت هنا ، فأنت لا تتطلع فقط إلى كتابة نسخة جيدة - فأنت تريد كتابة نسخة رائعة.

في حين أن كتابة المحتوى الرائع تحصل بالتأكيد على نقرات (وتبقي الأشخاص على صفحتك) ، إلا أنها تتمتع بالقدرة على فعل الكثير. نسخة جيدة تجيب على سؤال شخص ما. نسخة رائعة تجيب على سؤالهم - وعدد قليل منهم لم يعرفوا حتى.

في النهاية ، أفضل محتوى لا يدفع الناس إلى النقر فحسب - بل يجعل الناس يثقون بك. تؤدي هذه الثقة حتماً إلى المزيد من المشاركات والمزيد من الروابط الخلفية والمزيد من المبيعات.

لماذا يجب على رواد الأعمال تعلم كتابة المحتوى؟

الكتابة الجيدة للمحتوى هي أفضل موظف لديك - في الواقع ، وجد استطلاع لـ Salesforce / Pardot أن المستهلكين يعتبرون الثقة في محتوى الشركة أكثر أهمية بثلاث مرات من الثقة في الموظفين الفعليين للعلامة التجارية. كما قال 97٪ من المشاركين في الاستطلاع إن المحتوى السيئ أثر سلبًا على ثقتهم في العلامة التجارية.

أنت لا تريد أن تذهب ساعات من البحث وكتابة المحتوى سدى. تريد عائد الاستثمار. لذا ضع إشارة مرجعية على قائمة نصائح كتابة المحتوى هذه واحتفظ بها في متناول يدك في أي وقت تنشئ فيه محتوى للويب.
الدليل السريع لكتابة مقال متوافق مع الـseo

18 نصيحة حول كتابة المحتوى لموقع الكتروني

1. تبدأ كتابة المحتوى الجيد بالبحث عن الكلمات الرئيسية.

قبل أن تبدأ حتى في كتابة المحتوى ، يجب أن تعرف ما تكتب عنه - ويمكنك قتل عصفورين بحجر واحد إذا جمعت بين تحسين محرك البحث وتخطيط التقويم التحريري.

يخبرك بحث الكلمات الرئيسية بالموضوعات التي يجدها Google (والجمهور المستهدف) ذات صلة.
يسلط الضوء على استراتيجية محتوى منافسيك ، ويسلط الضوء على نقاط القوة والضعف في استراتيجيتك. ويسمح لك بتحسين المقالات الفردية واستراتيجية المحتوى الخاصة بك ككل لجلب المزيد من حركة المرور.

عائد الاستثمار لا يهزم. يولد موقع TCF أكثر من 400000 دولار من الزيارات المجانية كل عام (كما هو الحال في ، سيتعين علينا إنفاق أكثر من 400000 دولار في AdWords للحصول على نفس عدد زيارات الموقع). وكل ما يتطلبه الأمر هو القليل من وقت البحث الإضافي والتعديلات العرضية لتحديث المحتوى واستهداف الكلمات الرئيسية.

2. حشو الكلمات الرئيسية ليس جيدًا على الإطلاق

الكلمات الرئيسية هي وسيلة لجعل المحتوى الخاص بك ذا قيمة وقابلة للقراءة وسهل البحث. ولكن عندما تبدأ في حشو الكلمات الرئيسية ، فإنها تفعل العكس تمامًا.

تبدو صفحة الويب المليئة بالكلمات الرئيسية مريبة وغير جديرة بالثقة - لكل من Google والقراء البشريين. ينخفض معدل التحويل وتصنيفات SERPs ، جنبًا إلى جنب مع مشاهدات الصفحة. يبدأ القراء في رؤيتها كصفحة ذات جودة منخفضة وترتد بسرعة ، وبمرور الوقت تصطدم محركات البحث بنطاقك.

محركات البحث ذكية هذه الأيام. لا يتعين عليك العمل بعبارة كلمات رئيسية غير صحيحة نحويًا لمجرد أن الباحثين يستخدمونها. لست بحاجة إلى العمل في كل شكل يمكن تصوره لمصطلح البحث لـ Google لفهم موضوع صفحتك.

3. التوجّه نحو عبارات قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs)

ماذا تريد أن يفعل القراء بالمحتوى الذي تنشئه؟ إذا كانت إجابتك الوحيدة ، "حسنًا ، اقرأها ، أعتقد" ، فأنت بحاجة إلى العودة إلى لوحة الرسم. قبل أن تبدأ حتى في كتابة منشور في المدونة ، عليك أن تعرف ما هي دعوتك لاتخاذ إجراء ، وتحتاج إلى جعلها مقنعة بما يكفي بحيث لا يسع القراء إلا النقر. هذه هي الطريقة التي تربط بها كتابة المحتوى بأهداف التسويق وإثبات عائد الاستثمار.

ما هي العبارات التي تحث على اتخاذ إجراء التي يجب على الشركات استخدامها في محتواها؟

فيما يلي بعض الأمثلة على العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي يمكنك تضمينها في أي منشور مدونة أو صفحة مقصودة:
  • إجراء المستخدم المطلوب: تنزيل المورد. قم بتنزيل دليلنا المجاني لمزيد من نصائح الخبراء حول [الموضوع].
  • إجراء المستخدم المطلوب: الاشتراك في النشرة الإخبارية. قم بالتسجيل للحصول على موارد حصرية في بريدك الوارد كل أسبوع.
  • إجراء المستخدم المطلوب: احصل على عرض توضيحي. قم بجدولة عرض توضيحي مجاني لـ [اسم البرنامج / التطبيق] لمعرفة عدد الساعات التي يمكنك توفيرها كل يوم.
  • إجراء المستخدم المطلوب: مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. هل تعرف شخصًا يمكنه استخدام هذه النصائح؟ شارك هذا المقال ووسم زميلك!
  • إجراء المستخدم المطلوب: إجراء عملية شراء. انقر هنا واستخدم رمز العرض "CONTENT" لتوفير 30٪ على شراء [المنتج أو الخدمة].
عند كتابة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ضع نفسك مكان القارئ: ما الذي ستتطلبه شركة لم تسمع بها من قبل لإقناعك بفعل شيء ما ، حتى ولو بشيء بسيط مثل مشاركة المقالة مع صديق؟ الآن ، قم بربطها بأهدافك: كيف يمكنك صياغة CTA ومحتوى خاص بمؤشرات الأداء الرئيسية للتسويق والمبيعات لشركتك والتي تقنع القراء بالفعل باتخاذ الإجراءات؟

4. البريد الإلكتروني مقابل البريد الإلكتروني والإنترنت ضد الإنترنت ومناقشات أخرى

تتغير اللغة دائمًا ، ويجب على كتّاب الويب أن يكونوا على دراية بالاتجاهات لمناشدة الجماهير الحديثة. على سبيل المثال ، لن تستخدم العديد من المنظمات مطلقًا صيغة المفرد "هم" المحايدة بين الجنسين مؤخرًا في أوائل القرن الحادي والعشرين. الآن ، المراجع اللغوية الوحيد الذي يجعلك تكتب "هو أو هي" هم مدرسو اللغة الإنجليزية في المدرسة الإعدادية.

وبالمثل ، اعتبر "البريد الإلكتروني" المصطلح الصحيح لفترة طويلة من قبل السلطات الرئيسية مثل AP و The New York Times ، لكنهم استسلموا واحدًا تلو الآخر. وينطبق الشيء نفسه مع "الإنترنت" الصغيرة. لا يزال هناك أشخاص يتعاملون معها على أنها اسم علم ، لكن لا أحد منهم يعمل كمحررين في The Guardian أو The Economist أو BBC.

خلاصة القول ، مهما كانت مضايقات لغتك ، فإن كتابتك عبر الإنترنت موجهة لجمهورك وليس لك.

العبها بأمان من خلال اتباع اصطلاحات AP أو دليل أسلوب محترم آخر ، أو إنشاء دليل أسلوب منزلك الذي يلتزم بقواعد الاستخدام الحديثة. كن متسقًا وحديثًا.

5. دائما اضف روابط  لمصادرك

عند الإشارة إلى محتوى موقع ويب آخر ، تأكد من إنشاء ارتباط تشعبي بذلك الموقع. إنها آداب الإنترنت الجيدة ، وتريد نفس المجاملة. اذكر دائمًا مصادرك ، حتى إذا كنت تخشى أن يرسل ذلك زيارات الويب إلى موقع آخر - ويمكنك دائمًا اختيار خيار "فتح الرابط في نافذة أخرى" إذا كنت مهتمًا بالحفاظ على زياراتك.

6.حافظ على العمل في كتابة المحتوى الخاص بك

يجب ان تحافظ علئ العمل في كتابة المحتوئ الستمار بيه الئ جانب ان تكتب مقاله مثيره وقويه ومباشر للقارئ . ولذلك تحتاج الئ بناء كلمات مفتاحيه قويه  واختيار اسلوب العمل . 
على سبيل المثال ، لنأخذ نصيحة الكتابة الشائعة ، "لا تستخدم صيغة المبني للمجهول".
يحدث الصوت المبني للمجهول عندما تقوم بتبديل الموضوع والعنصر في جملة. بدلاً من "هاجم الأسد القرية" لديك "هاجم أسد القرية".
لاحظ كيف أن الجملة الثانية أقل إثارة إلى حد ما (على الرغم من أنها تحتوي على أسد قاتل؟) هذا ؛ لأن الصوت النشط يؤكد على الإجراء بـ "هجوم الأسد". في صيغة المبني للمجهول ، القرية هي الموضوع. لا يُذكر الوكيل (الأسد الذي قام بهذا الإجراء) إلا بعد ذلك باستخدام عبارة الجر "بالأسد". إنها فكرة متأخرة تقريبًا.

نصائح حول كتابة محتوى الويب

بصفتك كاتب محتوى ويب ، يجب عليك أيضًا استخدام أفعال فريدة ومثيرة للتأثير على القارئ. حاول استبدال "المبيعات التي ارتفعت" بعبارة "ارتفعت المبيعات بشكل كبير". بدلاً من "خفضنا التكاليف" ، جرب "خفضنا التكاليف".
أخيرًا ، تذكر تغيير أسلوب الجملة الخاص بك.

7.عند الكتابة المحتوئ لموقعك قم بتجزيئه.

اذا كانت تكتب شي كبير جيد مثلا روايه او قصه ، فلا مانع من إنهاء الفقرات عندما يبدو التوقف المؤقت أمرًا طبيعيًا. الكتابة للويب ، مع ذلك ، هي عالم مختلف تمامًا. فترات الانتباه على الإنترنت هي أقصر بكثير مما هي عليه في نادي الكتاب في أوبرا ، ويجب أن تعكس فقراتك ذلك.

ببساطة: اجعلها قصيرة! فقرة من خمسة أسطر رائعة ، لكن الفقرة المكونة من ثلاثة أسطر أفضل.

لا تقلق إذا كانت الفكرة لا تبدو "كاملة" بالكامل قبل الضغط على مفتاح الإدخال هذا. خطأ في جانب الفقرات القصيرة واقطعها!

8. قم بتحديث الروابط الخاصة بك

يعرف معظم كتاب محتوى مواقع الويب أهمية الروابط الداخلية. يؤدي الارتباط بصفحات أخرى على موقعك إلى تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث ، ويمنح القراء معلومات مفيدة ، ويزيد من مشاهدات الصفحة والوقت المستغرق في الموقع. ومع ذلك ، هذا لا يكفي.

تحتاج إلى زيارة المنشورات والصفحات القديمة لتحديثها بروابط جديدة. يؤدي ذلك إلى تعزيز نتائج البحث الخاصة بك ، وجعل صفحاتك أكثر إفادة وملاءمة للمستخدمين ، كما يساعد على تحديث المحتوى الخاص بك.

إنه مجرد جزء واحد من تجديد المحتوى الأقدم والدائم لتحسين محركات البحث. (المزيد عن ذلك لاحقًا!)

9. استخدام ادوات  جيدة لتحسين محركات البحث

يمكنك إجراء تحليل الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث باستخدام جدول بيانات Google وبعض الأدوات المجانية ، ولكن هناك الكثير من البيانات التي يجب حلها. كما أن البحث في جميع الكلمات الرئيسية وبيانات المرور يجعل من السهل أن تضيع في التحليلات.

لا تحل كل مجموعات تحسين محركات البحث المشكلة. يقصك البعض بالكثير من البيانات ، دون توفير الأدوات التي تحتاجها لفرزها وتعديل استراتيجية المحتوى الخاصة بك. أدوات تحسين محركات البحث الأخرى تقسم كل شيء إلى نظام الملكية الخاص بها ، دون إعطائك البيانات الكافية لاستخلاص استنتاجاتك الخاصة. وعندما يخطئون ، لن يكون لديك أي وسيلة لمعرفة ما لم تبدأ حركة المرور الخاصة بك في التعطل.

10. لا تنس أفضل الطرق تحسين محركات البحث.

لا يكفي تكرار كلماتك الرئيسية المستهدفة عدة مرات - فأنت بحاجة إلى استخدام كلمتك الرئيسية (والعبارات ذات الصلة) في أي مكان يناسبها: في عنوان url ورؤوس H2 والوصف التعريفي وحتى في العلامات البديلة لصورك.
يحب عليك الاعتناء بالروابط الداخليه والخارجيه لموقع وللمقاله ايضا. 

11. امنح القراء سببًا للاهتمام من الجملة الأولى .

المقدمات الجيدة صعبة. قد يكون من غير الطبيعي التخطي مباشرة إلى النقطة. تريد تقديم بعض المعلومات الأساسية ، وتسخين القارئ ، ثم العمل في طريقك إلى الموضوع الرئيسي عندما تشعر بأنك جاهز.

ولكن عند هذه النقطة ، يكون قارئك قد رحل منذ فترة طويلة.

موقع الويب الخاص بك ليس أدبًا. لا يتواجد زوار الموقع بسبب لغتك الدقيقة أو التدفق البطيء المقاس. إنهم متواجدون للحصول على معلومات أو لحل مشكلة (من الناحية المثالية عن طريق شراء منتجك أو خدمتك).

وإذا لم تعطهم سببًا للاهتمام بمقالك ، فسيحصلون على هذه المعلومات أو يحلون هذه المشكلة في مكان آخر.

المقدمة لدينا هي مثال جيد. الجملة الأولى هي "موقع الويب الخاص بك يمثل شركتك". في خمس كلمات ، أخبرناك عن سبب أهمية هذه المقالة. يوسع الجزء المتبقي من المقدمة ذلك ، ويتحدث عن كيف يمكن أن تساعد كتابة محتوى موقع الويب (أو تؤذي) شركتك.

أخيرًا ، نذكرك بسبب حاجتك إلينا: فأنت لا تريد إضاعة الوقت - "أنت تريد عائد استثمار". لذا ضع إشارة مرجعية على هذه المقالة والرجوع إليها عند الكتابة.

يجب أن يخبر كل جزء من المحتوى الذي تكتبه القراء عن سبب استثمار وقتهم في سماع ما تريد قوله. كيف سيساعدهم ما تعلمه لهم؟ ما الهدف الذي سيحققونه بمساعدتك؟ لماذا يجب أن يهتموا؟

12. "افعل ولا تفعل" مقابل "افعل ولا تفعل" - ما هو الصحيح؟

هو الأخير! لا شيء يدفعنا للجنون أكثر من وضع الناس الفاصلات العليا في كلمات متعددة.

عندما تكون في شك بشأن التهجئة أو الكتابة بالأحرف الكبيرة أو القواعد النحوية ، استخدم محرك بحث Google! وهو ما يقودنا إلى ...

13. إذا لم تكن متأكدًا ، فابحث عنه

لم يكن هناك وقت أفضل للتعلم كما تذهب. تدقيق مزدوج للكلمات / القواعد / الإملاء / إلخ. لا تعرف شيئًا عن ذلك يمكن أن يساعدك في اكتشاف الأخطاء واستيعاب القواعد ، حتى تتمكن من الكتابة بشكل صحيح دون البحث عنها في المرة القادمة.

إذا كانت أدق نقاط القواعد بعيدة عنك ، 

لا تتوقف عن ميكانيكا اللغة أيضًا. ابحث عن استراتيجية تسويق المحتوى ، واقرأ مدونات الصناعة ، وادرس حملات التسويق الناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التفكير والتقاط معلومات جديدة ، كان ذلك أفضل.

قريبًا ، ستكتب مشاركات مدونتك الخاصة حول نصائح لكتابة محتوى الويب!

14. تجديد المشاركات لأقصى قيمة . 

يكتسب محتوى الويب الجيد قيمة بمرور الوقت. تشاركه حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، وترتبط به المدونات ، وتعزز Google ترتيبه مع دخول حركة المرور. وفي الوقت نفسه ، يتقدم هذا المحتوى أيضًا. تصبح المعلومات قديمة وتتغير السوق وتتغير اهتمامات المستخدمين.

هذا يعني أنه لا يوجد شيء مثل استراتيجية المحتوى "اضبطه وانساه" (حسنًا ، ليس إذا كنت جيدًا في ما تفعله).

للحصول على أقصى قيمة من المحتوى الخاص بك ، تحتاج إلى مشاهدة كيفية أدائه ، وتحديد أولويات المدونات التي تعمل بشكل جيد ، وتجديدها لجذب زوار جدد.

بالإضافة إلى التحليل المستمر للمشاركات على الشبكات الاجتماعية ، وعمليات pingback وحركة مرور الويب ، يجب عليك مراقبة مشاركاتك على الويب بحثًا عن الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها لها حاليًا.

في كثير من الأحيان ، ستحصل على نتائج رائعة مع الجزء الأطول والأكثر إفادة ، ولكن قد يفاجئك جزء أقصر من المحتوى وينتشر بسرعة وتبدأ في الترتيب للكلمات الرئيسية التي لم تكن تستهدفها!

جدد منشوراتك الأكثر قيمة بمحتوى مضاف ومعلومات محدثة وإستراتيجية كلمات رئيسية معززة وستندهش من سرعة تقدم صفحتك في تصنيفات محرك البحث.

لست متأكدا من أين تبدأ؟ تحقق من دليلنا الكامل خطوة بخطوة لتجديد منشورات مدونتك القديمة.

15.موقع ويب ضد موقع ويب ضد موقع ويب

أي واحد هو؟ من أجل حب كل الأشياء الرائعة ، إنه موقع الويب  ليس موقع ويب ، ولا موقع ويب - وليس أي شكل آخر يمكنك التفكير فيه.

على الرغم من أن "موقع الويب" كان مقبولًا في يوم من الأيام ، إلا أنه يشبه الإشارة إلى جهاز Blackberry الخاص بك على أنه "هاتف خلوي" - فهو يجعلك تبدو وكأنك بعيد عن التكنولوجيا.

16. حافظ على مستوى القراءة منخفضًا

بشكل عام ، كلما كانت مقالتك أسهل للقراءة ، كان ذلك أفضل. المحتوى المتطور لا تعرفه نتيجة سهولة القراءة لجزء المحتوى الخاص بك؟ هناك الكثير من الأدوات المجانية لمساعدتك في العثور عليه. تزحف هذه الأدوات من خلال المحتوى الخاص بك ، وتحلل مستوى مفرداتك ، وتصنف قابلية قراءتك حسب مستوى الصف.

ما لم يكن موضوعك متخصصًا وتقنيًا للغاية ، يجب أن تهدف إلى الحصول على مستوى قراءة في المدرسة المتوسطة أو أقل.


إذا كانت نتيجتك عالية جدًا ، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى إهمال الأمور لقرائك - فهذا يعني فقط أنك قد تحتاج إلى اختيار كلمات أبسط أو تقليل الجمل المعقدة. هذا يضمن أن الزوار من مختلف المستويات التعليمية يمكنهم الحصول على قيمة من المحتوى الخاص بك ، وأن القراء الذين قد يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية سيفهمونه أيضًا. كما أنه يساعد فقط في الحفاظ على نبرة صوتك واضحة وذات صلة والتي يجب أن تكون دائمًا هدفًا عند إنشاء محتوى ويب.

17. تقديم قيمة مضافة

يجب أن تقدم كتابة المحتوى الخاص بك دائمًا قيمة للقارئ من حيث الأفكار الثاقبة والنصائح القابلة للتنفيذ. ولكن إذا كنت تريد حقًا أن يكتسب المحتوى الخاص بك زيارات متكررة والارتقاء في تصنيفات محرك البحث ، فامنح القراء هدية فراق.

لا يجب أن يكلفك أي شيء. يمكن أن يكون رابطًا إلى ندوة مجانية على الويب (مثل ندوة الويب الخاصة بنا حول الحصول على تغطية إعلامية مجانية) ، أو قالب Google Drive ، أو حتى ورقة عمل. امنح القراء فكرة سريعة قيّمة ولن يشاهدوا موقعك على أنه مورد رائع فحسب - بل سيحيلون أصدقاءهم أيضًا!

18. رفع مستوى مهاراتك من خلال كتابة المحتوى عبر الإنترنت والتدريب على تحسين محركات البحث

مع الانضباط الكافي ، تكون مهارات كتابة محتوى الويب القوية في متناول أي شخص. يعد الحصول على نسخة ممتازة على موقع الويب الخاص بك من أسهل الطرق لجذب انتباه الزوار الجدد (وإبقائهم يعودون للمزيد - أو الأفضل من ذلك ، مشاركة الروابط الخاصة بك). هل تريد المزيد من النصائح والحيل حول إنشاء المحتوى؟ أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا يحتوي على أسئلتك وسنعاود الاتصال بك.

يقدم Content Factory أيضًا تدريبًا على تحسين محركات البحث عبر الإنترنت وكتابة المحتوى. إذا كنت تريد الانتقال من مبتدئ إلى محترف في ثماني ساعات فقط من التعلم الرقمي الذاتي ، فقم بالتسجيل في دورة تحسين محركات البحث الشاملة. يمكنك الاطلاع على برنامجنا التعليمي المجاني على الويب حول أخطاء تحسين محركات البحث الشائعة لترى كيف تبدو!

اذا لم تبداء بموقعك فا ليك مقال يرشدك كيف تبداء : كيفية انشاء موقع وربح منه بدون راس مال
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق