القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تود معرفهة عن تطبيق او منصة كلوب هوس | Clubhouse

تطبيق جديد يسمى كلوب هوس منذ مارس 2020 ، إلا أنه تلقى تقييمات جيدة من المستخدمين في الأيام القليلة الماضية. متاح فقط لمستخدمي (iOS) ، وعلى الرغم من كل هذا ، فإن عدد المستخدمين يتزايد بسرعة ، وزاد عدد الدعوات لدرجة أن بعضها يباع على موقع Ebay بأسعار مذهلة.


كل ما تود معرفهة عن تطبيق او منصة كلوب هوس | Clubhouse

يشير التقرير إلى أن التصويت الضخم والمفاجئ على تطبيق Clubhouse هو نتيجة لمؤسس SpaceX و Tesla Elon Musk ، الذي يجري محادثة صوتية مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood (فلاديمير تينيف).

دعم Mask تطبيق المراسلة الفورية Signal سابقًا - الذي غير سياسة الخصوصية الخاصة به أثناء أزمة WhatsApp - وحث متابعيه على استخدامه قبل تشجيعهم على استخدام تطبيق "club".

ودعا إيلون ماسك ، السبت الماضي ، الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) عبر تطبيق (Clubhouse) لإجراء محادثة صوتية ، ولم ترفض روسيا الفكرة بعد.

ماهو تطبيق كلوب هوس Clubhouse ؟

هذا تطبيق وسائط اجتماعية ولكنه عكسهم تمامًا. لا يعتمد على كتابة نص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو. إنه مجرد تطبيق دردشة صوتية لأنه يعتمد على الصوت وليس النص ، لذلك يبدو وكأنه تفاعلي بودكاست أو صوت جماعي. مكالمة.

باختصار ؛ يسمح لك Clubhouse بإنشاء غرفة والانضمام إليها ، ومن ثم يمكنك الدردشة مع الآخرين من خلال مكالمة صوتية كبيرة. لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص ، فقط الصوت.يمكن للمستخدمين الانضمام إلى الدردشة والخروج منها في أي وقت ، وتحويل أي غرفة إلى غرفة اجتماعات عامة.

تطبيق (Clubhouse) متاح حاليًا فقط لمستخدمي (iOS) ، لأنه لا يوجد إصدار لمستخدمي Android. حتى الآن ، لا يمكن الوصول إلى التطبيق إلا عن طريق الدعوة ، ويسمح التطبيق للأعضاء بالانضمام إلى غرفة الاجتماعات الافتراضية لإنشاء نقاش صوتي حول مواضيع مختلفة.

ثانيًا: متى تم إطلاق تطبيق (Clubhouse) وكم عدد المستخدمين الحاليين؟


تم إطلاق تطبيق (Clubhouse) بواسطة Paul Davison و Rohan Seth في مارس 2020 ، ووصل عدد مستخدميه إلى 1500 مستخدم فقط في مايو 2020 ، معظمهم من المستثمرين المهمين في التطبيق. (Clubhouse) بلغت القيمة السوقية للتطبيق 100 مليون دولار أمريكي في مايو 2020 بعد تلقي تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي من Andreessen Horowitz. لكن وفقًا لتقرير صادر عن (The Information) ، في يناير 2021 ، قام التطبيق بجمع أموال جديدة في جولة تمويل بقيادة (Andreasen Horowitz) - دون الكشف عن قيمته المالية ، ومنذ ذلك الحين وصلت القيمة السوقية للتطبيق إلى مليار دولار أمريكي. . في اجتماع افتراضي في النادي استضافه مؤسس التطبيق ؛ كشف الرئيس التنفيذي (بول دافيسون) أن تطبيق (Clubhouse) يضم الآن 2 مليون مستخدم نشط كل أسبوع. على الرغم من هذه الحقيقة ، حتى الآن ، تعتمد الاشتراكات في التطبيقات فقط على الدعوات.


ثالثًا، كيف يمكنك الانضمام إلى تطبيق كلوب هوس Clubhouse ؟

هناك طريقتان للانضمام إلى تطبيق (Clubhouse) ، الطريقة الأولى هي تلقي دعوات من الأشخاص الذين انضموا بالفعل إلى التطبيق ، لأن كل مستخدم جديد يتلقى دعوتين ، ويحصل على مزيد من المعلومات باستخدام التطبيق المزيد من الفوائد. والطريقة الثانية ؛ تتطلب منك تنزيل التطبيق ثم تسجيل اسمك في قائمة الانتظار ، لكنها لا تضمن حصولك على حساب بهذه الطريقة ، خاصة في هذه الأيام التي تحظى بشعبية كبيرة. بعد حصولك على دعوة للانضمام إلى التطبيق ، يمكنك تنزيل التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك لأنه حاليًا الجهاز الوحيد الذي يمكنه تشغيل Clubhouse ، ولم يقم جهاز Android بتشغيل إصدار التطبيق ، لكن الشركة تخطط للتوسع بأسرع وقت ممكن. مفتوح للجميع.

بعد تنزيل تطبيق كلوب هوس على هاتفك يمكنك اتباع الخطوات التالية:


  1. بعد التسجيل ، يمر المستخدمون بمرحلة التسجيل الشائعة في معظم التطبيقات لإنشاء حساباتهم.
  2.  بعد إنشاء حساب ، سيُطلب منك منح التطبيق إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن تلقائيًا من العثور على أصدقائك الحقيقيين ومتابعتهم في Clubhouse.
  3.  عندما تصل إلى قسم "تحديد اهتماماتك" ، نوصيك بعدم تحديد أي شيء في الوقت الحالي ، لأنه يمكنك تخطي هذه الخطوة الآن لتجنب العثور على صفحتك الرئيسية في الصفحة الرئيسية لـ (Clubhouse) المليئة بغرف الدردشة غير الضرورية.. علاوة على ذلك ، يمكنك تعديل اهتماماتك في الإعدادات في أي وقت في المستقبل.
  4.  بعد إنشاء حساب يمكنك إضافة أصدقاء ومتابعة أشخاص آخرين والاشتراك في غرف دردشة مختلفة ، ويشمل التطبيق العديد من غرف الدردشة العربية لأنها تحظى بشعبية كبيرة في السعودية ومصر.
  5.  يمكنك الدخول إلى غرفة المحادثة كمستمع عادي - إذا لم يدعك صاحب غرفة الاجتماعات للمشاركة في المناقشة - إذا كنت تريد التعليق على أي موضوع ، يمكنك رفع يدك عن طريق النقر فوق أيقونة اليد واسأل غرفة الاجتماع صاحب الكلام.

رابعًا ؛ هل يمكن استخدام Clubhouse على جهاز iPad؟


 بالطبع يمكنك ذلك ، ولكن التطبيق لم يتم تحسينه ليعمل بسلاسة على iPadOS ، لذلك ستستخدم التطبيق في نافذة صغيرة ، أو تكبره مرتين لعرضه بحجم غريب.

 خامساً: ما مقدار البيانات التي يجب أن يسجلها النادي؟


 يجب عليك إعطاء تطبيق (Clubhouse) رقم هاتفك وإنشاء اسم مستخدم ، ويمكنك تسجيل اسم المستخدم النهائي المطلوب للخدمة قبل تلقي الدعوة. الشخص الذي يتصل بك يحتاج فقط إلى رقم هاتفك. ستحصل على رابط نصي مثل هذا (joinclubhouse.com/app) يمكنك من خلاله تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف الذي أرسل الدعوة. في البداية ، يمكنك إنشاء حساب في Clubhouse من خلال حساب Twitter الخاص بك ، إذا كنت لا ترغب في إعداد حساب ، فسيقوم التطبيق باستخراج صورة حسابك في Twitter ، ويحتاج التطبيق أيضًا إلى الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك للعثور على متابعينك . بعد تسجيل الدخول ، يمكنك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من إعادة الاتصال إذا حدث خطأ ما.


سابعًا ؛ كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى المحادثة؟


 حاليًا ، تقتصر كل غرفة في تطبيق Clubhouse على 5000 شخص ، وبالتأكيد تجاوز Musk هذا الحد لأن المستخدمين في تلك الغرفة بدأوا الدردشة مباشرة على YouTube في الوقت الفعلي ، وهو حل ذكي لتسجيل ما قيل.

ثامنا ؛ ما التالي لتطبيق Clubhouse؟


 انتشر تطبيق Clubhouse من خلال المحادثات التي استضافتها شخصيات معروفة مثل أوبرا وينفري ومارك زوكربيرج وإيلون ماسك ، حيث أصبح التطبيق أحد وسائل الإعلام والترفيه ومشاهير وادي السيليكون.

تخطط الشركة المالكة للتطبيق الآن للتوسع بشكل أكبر وإصدار إصدار لنظام Android. وفي النهاية ، سيحل التطبيق محله في تطبيقات الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى ، مثل Twitter و Facebook. ولكن للقيام بذلك ؛ يجب عليهم أيضًا حل بعض المشكلات التي يواجهها التطبيق. صرح بعض مراسلي النادي ، وخاصة النساء ، بالفعل أنهم أهداف للتنمر والتحرش من قبل الآخرين على المنصة.

 رأى آخرون الغرفة تحث على معاداة السامية والعنصرية ، وأنكروا وجود فيروس كورونا (COVID-19). لذلك ، أصدر التطبيق إرشادات التنسيق المجتمعي الخاصة به في أكتوبر من العام الماضي ، وارتكبت الشركة المصنعة للتطبيق خطأ شائعًا اعتقدت أنه يمكن الوثوق بالمستخدمين. قال الرئيس التنفيذي لشركة Davidson (Davidson) ، "يجب على أي شبكة اجتماعية أن تضع الاعتدال أولاً." كما أكد أنه يريد أن تركز المنصة على حرية التعبير والحوار. هناك خطط للسماح للمستخدمين بالاستفادة من الاشتراك واستضافة الأحداث وتلقي التنبيهات من خلال التطبيق. مع دعوة المزيد والمزيد من الناس ، ستزداد المشاركة بالتأكيد.

reaction:

تعليقات