القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل


حل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل

قد ترى شاشة زرقاء ، مما يجعلك غير سعيد ، لأنها مثل مصير مفاجئ يوقف كل شيء من حولك أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لعب لعبتك المفضلة. الكشف عن الأخطاء الفادحة. قد تكون هناك مشكلة كبيرة في مكونات الأجهزة في علبة الكمبيوتر ، أو برنامج جديد تسبب في حدوث خلل في نظام التشغيل ، ولكن المهم أن الشاشة لم تجذب انتباه الناس ، يجب أن تنتبه أكثر لأنه طالما لا تفكر في أي مشاكل ، فلن يتم حفظ أو تنفيذ أي شيء في نظام التشغيل ، ومن خلال هذه المقالة سنزودك بالتوضيحات اللازمة لسبب المشكلة وطرق الإصلاح المناسبة سهلة وممتعة.


لذلك ، قبل أن تذهب لإصلاح وحدة الصيانة التي تكلف مالاً ، يرجى اتباع الخطوات التي قدمناها لك في هذه المقالة ، لأن الحل قد يكون بين يديك ، ما عليك سوى البحث عنه بشكل مناسب.


أسباب و كيفية إصلاح الشاشة الزرقاء

يجب أن تدرك أن الشاشة الزرقاء هي طريقة جيدة لحل المشاكل الداخلية للكمبيوتر بسرعة وفعالية ، بدلاً من تركها تتحمل عواقب أكبر ، فيما يلي المعلومات التفصيلية:

  • الوقت الذي تظهر فيه الرسالة مهم.عند تثبيت برنامج جديد ، قد تتعطل إعدادات نظام التشغيل وتكون غير متوافقة معه ، لذلك ستظهر الرسالة. هذا تحذير لك ، والحل هو: حذف البرنامج على الفور.
  • ابحث في شريط البحث ، وابدأ تشغيل Windows Defender Security Center ، وحدد "اختر خيارًا" ، ثم انقر فوق "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" ، ثم انقر فوق الخيار المتقدم المسمى "الخيارات المتقدمة" ، ثم انقر فوق "استعادة النظام" وأعد بدء التشغيل وأكمل الكل الخطوات المطلوبة. لقد قمت بإجراء تثبيت نظام التشغيل وتعطيله.
  • أي مكونات مادية خارجية غير مهمة متصلة بالجهاز ، يرجى محاولة إزالتها ، مثل محركات الأقراص المحمولة أو محولات سماعات الرأس أو وحدات التحكم المخصصة لألعاب الفيديو والطابعات وما إلى ذلك ، لأن هذه المكونات قد تكون معيبة وتظهر شاشة زرقاء ، لذلك من الأفضل لفصلهم تمامًا ، باستثناء الأدوات المهمة مثل لوحة المفاتيح أو الماوس.
  • عليك بفحص أي فيروسات داخل الحاسوب و عندما تتأكد من وجود برمجيات تكون خبيثة فعليك بإزالتها لتجنب تعطل نظام التشغيل مرة أخري عن طريق ظهور الشاشة الزرقاء المليئة بالأكواد و الرسالة الهامة لعلاج أمر هام، فإذا اقترح عليك بعد فحص الفيروسات اي اقتراح مثل علاج الإعدادات الداخلية التي تستهلك البطارية لتشغيلها علي أعلي استهلاك أو ظهور أي إعدادات غريبة داخل نظام التشغيل فعليك بالموافقة و الإلتزام بها لتجنب ظهور تلك الشاشة مرة أخرى.
  • بعد تلك الخطوات إذا لم يحدث شئ جديد فعليك أن تعيد تثبيت نظام التشغيل، فتلك الخطوة تقوم بحذف كل الملفات الضارة داخل حاسوبك فقط عليك الاحتفاظ بكل شئ مهم قبل تثبيت النسخة الجديدة، و أيضا قم بتحديث نظام التشغيل عبر الموقع الرسمي الخاص بالنسخة لتهيئة نظام التشغيل في وضع آمن.
  •  أي مكونات مادية خارجية غير مهمة متصلة بالجهاز ، يرجى محاولة إزالتها ، مثل محركات الأقراص المحمولة أو محولات سماعات الرأس أو وحدات التحكم المخصصة لألعاب الفيديو والطابعات وما إلى ذلك ، لأن هذه المكونات قد تكون معيبة وتظهر شاشة زرقاء ، لذلك من الأفضل لفصلهم تمامًا ، باستثناء الأدوات المهمة مثل لوحة المفاتيح أو الماوس.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم "الدعم" في موقع Microsoft الرسمي وقراءة جميع العناصر الموجودة فيه ، وستجد جميع الاستفسارات حول الشاشة الزرقاء وكيفية التعامل معها ، اعتمادًا على الإصدار المثبت داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. Windows 7 أو Windows 10 أو غيره.



محتوئ قد يعجبك :-

reaction:

تعليقات