القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة شاشة اللابتوب سوداء بعد ظهور شعار الوندوز بأكثر من طريقة

 


المشكلة الكبيرة التي قد يواجهها كل من يملك جهاز كمبيوتر شخصي أو منزلي هي شاشة سوداء عند تشغيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.هذه مشكلة شائعة.ستكون قلقًا للغاية حيال ذلك وستعمل بجد للعثور على سبب المشكلة. إنه داخل نظام التشغيل ، هل هو ناتج أم ناتج عن تلف العناصر الداخلية؟ في صندوق الكمبيوتر ، أو الشاشة هي حياتها الافتراضية؟ إذا لم تكن واضحًا بشأن المشكلة ولم تجد المشكلة بوضوح ، فكل ما عليك فعله هو فهم المشكلة وفهمها من خلال هذه المقالة ، وسنستخدمها لتحديد السبب والحل. قد يكون الأمر بسيطًا وفعليًا لا تتطلب شرحا. طويل.

قد تتطلب مشكلة الشاشة السوداء من الفنيين صيانة الأجزاء والرقائق داخل اللوحة الأم لإلحاق الضرر بها ، ولكن قد تكون بعض الأشياء في نظام التشغيل بسيطة ، مما يجعل الأمور بسيطة وبسيطة. بعد تشغيل الكمبيوتر ، يرجى تجربة جميع العمليات البسيطة ، وفي حالة عدم وجود تغييرات جديدة ، يجب الاتصال على الفور بفني خدمة مدرب لحل المشكلة.

أسباب ظهور الشاشة السوداء و الحلول :

  • قد تكون المشكلة بسيطة للغاية بحيث لا يمكن توصيل شاشتك بشكل صحيح بالكابل المتصل بصندوق الكمبيوتر ، مما يتسبب في تحول الصورة إلى اللون الأسود. كل ما عليك فعله هو التحقق من التوصيلات والضغط على المفاتيح الموجودة على الشاشة لتشغيلها والاتصال بها. تأكد من أن الإعدادات على الشاشة سليمة.
  • قد تكون بطاقة الشاشة عقبة كبيرة ، ولأن الكثيرين منا يفتقرون إلى الاهتمام بنظافة علبة الكمبيوتر ، فقد تتلف الشريحة أو تتعطل خلال فترة زمنية ، لذلك كل ما تحتاج إلى التحقق منه هو موقع البطاقة. الشاشة عالقة ونظيفة ، لأنه لا يمكن إزالتها إلا عن طريق التنظيف البسيط بفرشاة أو مضخة هواء كهربائية. هذه عوالق.
  • توجد مشكلة في تثبيت برنامج تشغيل بطاقة الرسوميات (يسمى "برنامج تشغيل الرسومات") داخل نظام التشغيل ، وإذا قمت بتشغيل الطاقة في لمح البصر ، فقد تواجه هذا الموقف الغبي في فترة صعبة.
  • قد يكون حجم شاشة نظام التشغيل أكبر من الحجم الذي تدعمه الشاشة الخارجية ، لذلك تظهر شاشة سوداء مما يجعل من الصعب عليك الدخول إلى نظام التشغيل ، لذلك كل ما عليك فعله هو وضع الكمبيوتر على آمنة. عند بدء تشغيل Windows والاستعادة ، ادخل إلى وضع النظام بالضغط على المفتاح F8 ، سيظهر الموقف المناسب من خلال الخيارات المتاحة بأحجام مختلفة ، وبمجرد تحديد الحجم المناسب ، ستتوقف المشكلة تمامًا.
  • قد تكون رامات أيضًا عقبة أمام شاشتك العادية ، لذلك لا تقلق ، فقط قم بتثبيتها بشكل صحيح وتأكد من تنظيفها بشكل صحيح.
  • إذا كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل الجديد Windows 10 وظهرت الشاشة السوداء قبل ظهور Windows ، فيمكنك حل هذه المشكلة بالضغط على زر Windows الموجود على لوحة المفاتيح والضغط باستمرار على Ctrl + Shift + B في نفس الوقت ، ثم نظام التشغيل سيتم تحديث الشاشة ، وسيتم حل هذه المشكلة من خلال عرض هذه الرسالة بصوت التصفير والضوء الخافت على الشاشة.
  • يجب عليك التحقق من جميع المنافذ الخارجية ، مثل منافذ HDMI أو VGA أو DVI ، فقد تتلف المنافذ الأخرى.
  • يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتنقل بين خيارات الشاشة المتعددة بالضغط على Window + P ثم الضغط على Enter. ستظهر لك 4 خيارات لاختيار العرض المناسب.
  • في كثير من الأحيان نقوم بتثبيت بعض برامج مكافحة الفيروسات لإزالة كافة الآثار السلبية على نظام التشغيل وحماية جهازك ، لأن البرامج المثبتة قد تتسبب في ظهور شاشة سوداء.
  • بالنسبة لبطاقة الفيديو التي تسمى بطاقة الفيديو ، يجب التأكد من أن نظام التشغيل يدعمها ، لأن هذا هو سبب الشاشة السوداء.

هناك طريقة بسيطة للغاية لحل مشكلة ظهور الشاشة السوداء وهي إعادة التشغيل ، والضغط على زر Shift عدة مرات قبل ظهور شاشة تسجيل الدخول ، ستظهر شاشة عرض ، انقر فوق كلمة "إصلاح تلقائي". البيئة ، ثم حدد "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" و "الخيارات المتقدمة" بدوره ، ثم انقر فوق "إعدادات بدء التشغيل" وأعد التشغيل مرة أخرى ، ثم عند تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى ، اضغط على المفتاح F8 أو حدد الخيار الخامس للدخول إلى النظام الوضع الآمن ، وتم توصيل النظام بالإنترنت وإذا كان نظام تشغيل Windows ، فسيتم حل مشكلة الشاشة السوداء.


مقالات قد تعجبك :

reaction:

تعليقات