القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم توافق الرامات فى الحاسوب

حل مشكلة عدم توافق الرامات فى الحاسوب

عادة نواجه بعض المشاكل داخل الكمبيوتر في المنزل ، صندوق الكمبيوتر يحتوي على تفاصيل كثيرة منها ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، قطعة صغيرة من الشريط ، تستخدم للتحكم في أداء البرامج التي تستخدمها يومياً ، وكلما زادت الذاكرة العشوائية. ، زاد الوقت المستغرق لإكماله في دقائق أو حتى ساعات. بالإضافة إلى ذلك ، وعلى الرغم من ذلك ، ستظل هناك مشكلة قد تنعكس على أداء عملك ، وهي أن ذاكرة الوصول العشوائي لا يمكن أن تعمل بالشكل المطلوب. في هذه المقالة ، بعض القضايا الهامة في ذاكرة الوصول العشوائي وسبب سيتم عرض المشكلة بطريقة مبسطة ، وتقديم الحلول لتجنب أي عيوب قد تحدث.

دعنا نتحدث عن ذاكرة الوصول العشوائي التي تسمى RAM ، وهي اختصار لكلمة ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي تعني ذاكرة الوصول العشوائي.

أسباب عدم توافق الرامات

  • قد يجعلك تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي بشكل غير صحيح تشعر بالإزعاج لأنك قد تنسى أن ركبتيها غير صحيحة ، وتشعر بصعوبة من الداخل ، لذلك يجب عليك أولاً البحث داخل علبة الكمبيوتر والتأكد من وضع الشريط في المكان المناسب. محلي.
  • يلعب إصدار Windows دورًا مهمًا في أداء ذاكرة الوصول العشوائي للأجهزة غير العاملة ، لأن هذا الإصدار هو إصدار قديم ويحتاج إلى تحديث أو تغييره بالكامل إلى إصدار آخر. يدعم إصدار Windows نواة 32 بت ، وقمت بتعيين ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت لتكون غير قابلة للاستخدام لأن الحد الأقصى الذي أملكه لـ 32 بايت هو 4 جيجا بايت فقط ، ويجب عليك تثبيت إصدار جديد يدعم النواة 64 بت.
  • عدم وجود تشابه مع بعض الرقائق الداخلية بالجهاز على سبيل المثال هناك شيئين الأول هو النوع والثاني التردد.إذا اشتريت نفس نوع الشريحة ولكن التردد مختلف فلن يعمل بشكل صحيح على سبيل المثال ، إذا كان تردد ذاكرة الوصول العشوائي القديمة لديك 1333 ميجا هرتز ، وكان تردد ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة التي جلبتها هو 1600 ميجا هرتز ، فلن يكون مطابقًا لها ، وبالنسبة لهذا النوع ، يجب أن تكون من نفس الشركة للتأكد من أن كلا الرام نركض معا.
  • تحتوي اللوحة الأم (تسمى اللوحة الأم) على العديد من المكونات الداخلية للجهاز ، وهذا هو سبب عدم قراءة الذاكرة العشوائية في بعض الأحيان لأنها لا تدعم بشكل كامل زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي.

حل مشكلة عدم توافق الرامات

بعد أن تتعرف على المشكلات التي قد تعيق عمل ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية للكمبيوتر المنزلي ، توفر لك الآن فرصة لفهم الحلول لهذه المشكلات على الفور وطرق المعالجة الصحيحة لهذه المشكلات لمنع حدوثها مرة أخرى ، هنا ما يلي:

  • استعلم عن إصدار Windows المراد تثبيته ، وتحقق مما إذا كان نواة هذا الإصدار 32 بت أم 64 بت.
  • يمكنك استعادة المساحة المفقودة من وحدة التخزين الداخلية من خلال قائمة Start (ابدأ) أو نافذة Run في Start (ابدأ) ، ثم اكتب Msconfig واضغط على Enter أو Enter. كلمة الحد الأقصى للذاكرة وأدخل 0 ، ثم احذفها ، وانقر فوق موافق ، ثم تحقق من الذاكرة المفقودة ، فهذه طريقة بسيطة وفعالة.
قم بترقية نظام BIOS. هذا النظام هو النظام الداخلي لجهازك ، والذي يمكن تحديده من خلال الموقع الرسمي للوحة النظام أو اللوحة الأم. داخل موقع الويب ، سيتم عرض التعليمات لإرشادك خلال عملية التحديث المطلوبة لاستعادة المفقود الفضاء واستعادة حالته الأصلية. حل مشكلة عدم قراءة ذاكرة الوصول العشوائية الداخلية للجهاز.

reaction:

تعليقات