القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تغير لون شاشة الكمبيوتر

 

حل مشكلة تغير لون شاشة الكمبيوتر


العديد من مستخدمي الحواسيب المنزلية تواجههم بعض المشاكل التي قد تعيق العمل لديهم، مشاكل في الشاشة الوان باهتة أو اصفرار، فإن كنت مصمم جرافيك أو رسومات فستحتاج إلى شاشة صاحبة جودة عالية جدا ، لا تعتبر كل الشاشات متشابهة بل تختلف من دقة لدقة أخري فصحيح أن اللون واحد لكن درجته تختلف من جودة لجودة لذلك فإن الصور و مقاطع الفيديو تتأثر بالدقة الموجودة بالشاشة

من الأفضل عدم ترك بعض العيوب أو الأضرار على شاشة الكمبيوتر ، لذلك كل ما عليك فعله هو العثور بسرعة على فني معالجة للعثور على الأخطاء التي قد تتداخل مع عملك. قبل حدوث أي عطل ، يرجى تجنب اهتزاز الشاشة أو وضعها بالقرب من مكان مترب ، وكذلك تجنب التحدث في هاتف خاص بجوار شاشة الكمبيوتر الرئيسية ، لأن شبكة الهاتف المحمول ستؤثر على المجال الكهربائي داخل الشاشة وقد تتسبب في حدوث أضرار. وحرقوا الشاشة.

أسباب ألوان الشاشة الباهتة

  • تحقق من الوصلات بين الحاسوب و الشاشة لأنها في بعض الأحيان تكون غير أصلية و تالفة و تسبب بعض الشظايا التي قد تحرق الشاشة و تجعل لونها باهتا كمرحلة أولي قبل أن تتلف نهائيا.
  • في بعض الأحيان تترك السماعات الخارجية للكمبيوتر خلف الشاشة ، ويوجد بداخلها مغناطيس ، وتصبح الشاشة ممغنطة ، وبعد ذلك يختفي اللون.
  • بدءاً من الأسفل أو الجانب ، استخدم الأزرار الموجودة على الشاشة لبدء العمليات ، وتحكم بها لتغيير اللون أو إعادة الإعدادات إلى الوضع الصحيح.
  • أحيانًا ننسى من حين لآخر أن اهتزاز الشاشة قد يؤثر على حركة بطاقة الشاشة من داخل الكمبيوتر ويؤثر على درجة اللون ، لذلك بعد كل دورة (ليست طويلة جدًا) ، يجب عليك مراقبة حركة الشاشة الداخلية وتأكد من تثبيت تعريفها.

حلول لمشكلة الشاشة الباهت

  • قبل مناقشة الألوان الداكنة (وهي مشكلة قد تحدث أحيانًا على شاشات الكمبيوتر الرئيسية) ، ينقسم الحل إلى جزأي
  • الجزء الأول هو الحل التقني في الكمبيوتر ، والذي يتعلق بالإعدادات الداخلية لمساعدتك في الحصول على أقصى دقة لألوان الشاشة.
  • أما الجزء الثاني فيتناول الجودة والمكونات مثل استبدال الكابلات واستبدال كروت الشاشة ، ويتناول إطار الشاشة ، بالإضافة إلى حالة العيوب الناتجة عن الغبار أو العمر الافتراضي.نسخ


يمكن القيام بذلك عن طريق النقر فوق "ابدأ" أو "ابدأ" ، ثم "المظهر" ، ثم تحديد "عرض" من القائمة اليسرى ، ثم تحديد "معايرة اللون" ، ثم استخدام الحل التقني الأول ، وهو "التحكم لوحة "" كل إعدادات Windows. بعد كل شيء ، سترى عرضًا بكلمة التالي ، انقر فوقه ، ثم انقر فوق "إنهاء" لتغيير الإعدادات القديمة وتحسينها.

الحل التقني الثاني يتعلق بالجودة والمكونات الخارجية ، عليك أن تنظر إلى الكابل ، فقد يكون غير صحيح ، وستتلف الأسلاك بسبب الحركة المستمرة للشاشة والأسلاك (خاصة علبة الكمبيوتر). قد تتأثر دقة ألوان الشاشة ببعض الأجزاء المعيبة.

هناك طريقة فنية وهي الحل الثالث لمشكلة الألوان الباهتة باستخدام ملفات ICC أو ما يسمى ب "ملفات تعريف الألوان" يمكنك تثبيت أي منها من خلال الموقع للحصول على أفضل لون يتم عرضه على الشاشة الدقة. .

مقالات قد تعجبك :




reaction:

تعليقات